الشرطة تضع حدا لثلاث عصابات ديال الگريساج بكازا

الشرطة تضع حدا لثلاث عصابات ديال الگريساج بكازا

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن ابن امسيك، خلال 48 ساعة وعلى مستوى هذه المنطقة، من وضع حد لأنشطة ثلاث عصابات كانت تقوم بعمليات سرقة باستعمال العنف.
وأوضح مصدر أمني أن هذه العناصر استطاعت تفكيك هذه العصابات عبر إلقاء القبض على 18 متهما، يشتبه بتورطهم في عمليات السرقة، مضيفا أنه تم الاهتداء إلى العصابة الأولى إثر تسجيل شكاية من قبل شابة تعرضت للسرقة بالخطف بمحطة للحافلات العمومية بشارع رضى اكديرة حيث سلبت منها حقيبتها اليدوية المحتوية آنذاك على هاتف نقال ومبلغ مالي وبعض الأوراق والوثائق الشخصية، وبعد تكثيف الأبحاث تم إلقاء القبض على المشتبه به الأول ( 19 سنة)، الذي اعترف بارتكابه للسرقة، وتم عن طريقه التوصل إلى شخصين آخرين، وتحديد هوية شخص ثالث لا يزال في حالة فرار.
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء التي أوردت هذا الخبر فقد تم فتح تحقيق مع الموقوفين، الذين اعترفوا باقترافهم مجموعة من السرقات التي طالت حقائب يدوية نسوية وهواتف نقالة ومبالغ مالية مختلفة، كما تعرف الضحايا على الجناة.. وأضاف أن العصابة الثانية الخطيرة تتكون من خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و39 سنة، من ذوي السوابق العدلية في السرقات، موضحا أنه تم في المرحلة الأولى، توقيف شخص وبحوزته سكين، وذلك على إثر محاولته، إلى جانب أشخاص آخرين، سرقة سيدة بالعنف كانت تهم بدخول عيادة طبية متواجدة بنفس الشارع لكن هذه العملة باءت بالفشل.
كما أشار المصدر إلى أن الجاني المذكور اعترف تلقائيا أنه كان وراء هذه العملية الفاشلة رفقة أشخاص آخرين كشف عن هوياتهم، فألقي القبض على أربعة أشخاص، صرحوا أنهم يشكلون عصابة متخصصة في السرقة بالعنف، وضبطت لديهم مدية وهاتف نقال متحصل من سرقة، في حين لا يزال البحث جاريا عن ثلاثة أشخاص آخرين.
وبدائرة السالمية، يضيف المصدر نفسه، سجل ثلاثة أشخاص شكايات لتعرضهم للسرقة بالعنف وتحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض من قبل شخصين يقطنان بنفس الحي، وأدلوا بمواصفاتهما. وعلى إثر ذلك قامت العناصر الأمنية المداومة ليلتها، بإجراء حملة تمشيطية أسفرت عن توقيف المعنيين بالأمر (22 و30 سنة)، اللذين كانا على متن دراجة نارية وبحوزتهما مدية كبيرة، بالإضافة إلى هاتف نقال متحصل من سرقة.. وأضاف المصدر أن الموقوفين، وهما من ذوي سوابق عدلية في مجال السرقة، تم التعرف عليهما من قبل الضحايا، وأكدا أنهما ينشطان ضمن عصابة مكونة من تسعة أفراد، من بينهم فتاتان، في السرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق