مصدر أمني ...اعتقال أسامة تشيكيطو في تمارة، لم يكن بسبب موقف شقيقه البرلماني من طقوس حفل الولاء !



مصدر أمني ...اعتقال أسامة تشيكيطو في تمارة، لم يكن بسبب موقف شقيقه البرلماني من طقوس حفل الولاء !

كانت بعض الأوساط روجت أن اعتقال أسامة تشيكيطو، شقيق البرلماني عادل تشيكيطو، كان بسبب موقف شقيقه الشخصي والسياسي، من طقوس حفل الولاء. غير أن مصدرا مطلعا أكد أن عملية توقيف المعني بالأمر، جاءت بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة، وإخفاء المسروق. وكانت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتمارة، أوقفت أحد المشتبه بهم، فيما ظل المعني بالأمر، مطلوبا للعالة، إلى غاية توقيفه أمس الأحد.

وحسب المصدر المطلع الذي كان يتحدث إلى "هبة بريس"، فإن تاريخ ارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وتاريخ تحرير مذكرة البحث الصادرة في حقه، كانا سابقين لموقف شقيقه من طقوس حقل الولاء. ومن ثمة، فإن لا علاقة لعملية توقيفه، بما روجت له بعض الأوساط من ادعاءات غير صحيحة، وبطريقة ملتبسة.

وكانت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتمارة، أوقفت أسامة تشيكيطو، شقيق البرلماني عن حزب الاستقلال، عادل تشيكيطو، أمس الأحد 18 غشت 2013، على الساعة الثامنة والنصف ليلا، بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة، وإخفاء المسروق. وهي النازلة الإجرامية التي تعود وقائعها إلى نهاية شهر ماي من السنة الجارية، عندما تقدم صاحب محل تجاري بدوار الخشانية، بإقليم تمارة، ببلاغ حول سرقة محله المعد لبيع المواد الغذائية. حيث أفضت التحريات والتحقيقات الجنائية المنجزة، إلى توقيف المسمى خالد (ك)، الملقب ب"الشيطان"، والذي اعترف بارتكابه لهذه الجريمة، بمعية مساهمين آخرين، ضمنهم المسمى أسامة تشيكيطو.

ويضيف المصدر ذاته أن المشتبه به أسامة تشيكيطو أبدى مقاومة عنيفة، عند محاولة توقيفه من طرف مصالح الأمن. حيث ألحق أضرارا مادية بعدد من السيارات، كانت مستوقفة في شارع طارق ابن زياد الذي، شهد عملية التوقيف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق