مطعم صيني يوظف ” الروبوتات ” لخدمة الضيوف




مطعم صيني يوظف ” الروبوتات ” لخدمة الضيوف


Robot-2

مطعم كبير وشهير فى ولاية ” هيلونغ جيانغ ” الصينية – لا أعرف إن كانت هذه الترجمة صحيحة للكلمة ، ولكنها تفي بالغرض ! – ، تم افتتاحه فى يونيو من العام الماضي ، وأصبح من أهم وأبرز ملامح الولاية ..

المطعم يعتمد على طاقم عمل مُكوّن من 20 روبوتاً ” إنسان آلي ” ، يتحرك بين الموائد فى مسارات مُحددة على الأرض ، ويستقبل الطلبات من الزبائن ، ويقدمها إليهم .. بل ويشارك فى الطهي أيضاً..

Robot-1

تجلس على الطاولة .. يتقدم منك روبوت لطيف الشكل ، ويضع أمامك قائمة الطعام ، إلى جانب بعض فواتح الشهية والمعجنات ومقبلات الطعام مباشرة .. يستلم منك الطلب ، ويعود به المطبخ .. ثم ينتظر بمنتهى الأدب بالقرب من طاولتك أثناء إعداد الوجبة ، استعداداً لتقديمها إليك .. وبالهناء والشفاء ..

Robot-3

الروبوتات تم برمجتها للتعبير عن عشرة مشاعر مُختلفة للوجه ، للتعامل مع الزبائن .. ويمكنها العمل لمدة 5 ساعات متواصلة ، ولا يستغرق شحنها أكثر من ساعتين .. أما بالنسبة لسعرها ، فيتراوح مابين 30 ألف إلى 50 ألف دولار أمريكي للروبوت الواحد ..

على كل حال ، هذه الروبوتات تبدو أليفة وديعة لاخطر منها إطلاقاً .. لا أتصوّر أن يُصاب أحدهم بخلل ما ، يدفعه إلى طعن الزبائن بالسكين مثلاً ، أو تفجير المطعم ..

الخطر الحقيقي تجده في نوعيات أخرى من الروبوتات الآلية يتم تطويرها حالياً لأغراض حربية وعسكرية مُخيفة ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق